معلومات مقدم الخدمات

التطبيقية السلوك تحليل، المعروف أيضا باسم ABA، هو نوع واحد من الخدمات التي يتم استخدامها لتحسين أو تغيير السلوك لمساعدة الأعضاء بطريقة ذات معنى. ويستند العلاج على احتياجات الفرد والأسرة. وسيقوم الفريق الطبي وضع خطة الخدمة التي قد تشمل ABA و / أو غيرها من الخدمات لدعم مساعدة وتعليم مهارات جديدة لمقدمي الرعاية الدعم لمساعدة الأعضاء على تحسين السلوكيات المفيدة الخاصة بهم، بالإضافة إلى السلوكيات الحد الذي يمكن أن تؤثر على التعلم أو تكون ضارة إلى العضو.

ABA هو خدمة المغطاة للأعضاء العناية الرحمة. يجب على أعضاء الحصول على خدمات ABA من موفر في شبكة مزود العناية ميرسي. ويتم تحديد الخدمات اللازمة طبيا، بما في ذلك ABA، من قبل فريق الطفل والأسرة للعضو (CFT) أو فريق الإنعاش الكبار (ART).

1. ملحقالتراث الثقافي غير المادي رموز تتطلب مصادقة مسبقة لABA؟ 
فعالية 1 نوفمبر 2019، لا بد من الحصول على إذن مسبق للسلوك التكيفي علاج او معاملة (CPT رموز 97153-97158). السلوك التكيفي تقييم و(CPT رموز 97151 و 97152) لا يتطلب ترخيص. قد يتم رفض الخدمة (ق) المقدمة دون الحصول على إذن للدفع.  

2.ما هو الإطار الزمني المعياري للموافقة أصيل السابقة؟ 
سوف العناية رحمة يأذن الخدمات لمدة 6 أشهر في المرة الواحدة.  

3. تتطلب إرادة العناية الرحمة وABA شكل المصادقة مسبق محددة لاستخدامها، وسيطلب من وثائق السريرية خلال المراجعة؟ 
نعم، وضعت العناية الرحمة ل شكل ABA PA ما هو مطلوب لالأولي وإعادة تفويض الخدمات. زيارة موقعنا على الانترنت للوصول إلى شكل وقائمة الوثائق المطلوبة للحصول على ترخيص السريرية. 

4. هل العناية الرحمة تتطلب مقدمي تقديم الخدمات ABA لاستخدام السلوك التكيفي CPT جديد ورموز علاج 97151-97158، 0362T و 0373T؟  
نعم. ابتداء من 1 أكتوبر 2020، وتتوقع العناية الرحمة مقدمي إلى الاستفادة من رموز CPT 97151-97158، 0362T و 0373T عند تقديم تقييم السلوك التكيفي والعلاج. لمزيد من الوصف على رموز، يرجى استخدام الموارد التالية: 

 

مسؤولية الطرف الثالث (TPL): 

1. هو إذن مسبق لABA تنطبق إلا عندما الرحمة Cهي غير صrimary أم أنها للمرحلة الثانوية كذلك؟  
نعم، مطلوب إذن مسبق عند العناية الرحمة هي الممول الرئيسي للخدمات. إذا كان عضو لديه تأمين ابتدائي الآخر هو عدم وجود ترخيص المطلوبة. ومع ذلك، إذا كان تأمين ابتدائي لا يغطي خدمة أو عضو قد استنفد صالحهم، سوف تكون هناك حاجة إذن. يرجى ملاحظة هذا على نموذج طلب الترخيص. 

2. عندما يقضي الأسرة الذي لديه التأمين الخاص، كيف يدفع المشترك والخصومات المدفوعة؟ 
سوف AHCCCS دفع الخصومات وcopays لمقدمي الخدمات الذين تم تسجيلها مع AHCCCS وتوفير الخدمات المغطاة AHCCCS؛ هذا لا يتطلب عقدا مع AHCCCS. ومع ذلك، من خلال تسجيل، يوافق مزود لعدم توازن مشروع قانون المؤمن (عضو). إذا كان العقد بين العناية الرحمة ومقدم لا ينص على خلاف ذلك، يجب العناية الرحمة دفع أقل من الفرق بين: 

  • مبلغ التأمين المدفوع الابتدائية ونسبة التأمين الأساسي، أي المشاركة في التسديد للعضو المطلوب تحت التأمين الابتدائي، أو 
  • التأمين الابتدائي دفعت مبلغ وانكمش المقاول السعر 

3. كيف يمكن لمزود تقديم المطالبات والحصول على سدادها لتقديم الخدمات ABA التي تقدم لعضو؟ 
يرجى زيارة https://www.mercycareaz.org/providers/claims للحصول على معلومات عن تقديم المطالبات إلكترونيا أو عن طريق البريد. 

4. كيف يمكنني تنسيق الرعاية بين الخطط الكفيلة الأطفال يحصلون على خدمات ABA ضرورية من الناحية الطبية؟ 
لتجنب الحواجز على الرعاية الأعضاء والتأخير في سداد مقدم، وقد أوعز AHCCCS العناية الرحمة لتعويض AHCCCS التي وافق عليها خدمات الأطفال (18 عاما أو أقل) في المرحلة الابتدائية ومتابعة التنسيق من الفوائد من خلال عملية استصلاح ما بعد الفصل. خدمات ABA هي جزء من هذه العملية. تشجع العناية رحمة مقدمي الخدمات لتقديم EOB من الخطة الأولية مع كل مطالبة. ومع ذلك، لن يتم رفض الخدمات القائمة على التنسيق من الفوائد. 

5. كمقدم، وأنا أعلم أن الخدمات انا توفير وغير المغطاة من قبل أعضاء التأمين الابتدائي؛ ومع ذلك، يبدو أن الخدمات التي ستغطيها الطبية.  لا بد لي من مشروع قانون التأمين الأساسي في كل مرة لإنكار قبل الفواتير الطبية؟ 
الجواب على هذا السؤال يتوقف على أن تقديم الخدمات. العناية رحمة تدرك أن العديد من الخدمات الصحية السلوكية تعتبر غير تشملها الرعاية الطبية وخطط التأمين الأساسية. الخدمات التي تبدأ مع الأحرف ألفا H، S و T هي جزء من نظامنا الداخلي الالتفافية، حيث سنقوم النظر في الخدمات والابتدائي ولا نتوقع الموفر لفاتورة التأمين الابتدائي للإنكار.  

ومن الأمثلة على ذلك ولكن لا تقتصر على: S5150 (التأجيل)، وT1016 (إدارة الحالة). إذا كان عضو لديه تغطية الأولية، والعناية الرحمة تجاوز تحرير المتعلقة بالتنسيق من الفوائد ودفع الخدمات والابتدائي عندما يتم إرفاق أي تفسير الأساسي من الفوائد التي تعود على المطالبة.  

إذا تعتبر الخدمات التي الخطة الأولية للعضو تغطيتها، ومن المتوقع أن مشروع قانون الانتخابات التمهيدية أولا حتى أن خطة المساعدة الطبية يمكن أن يكلف حصة الموفر. ليجري تقديم الخدمات المتبقية التي لا تبدأ مع H، S، أو T، ومن المتوقع أن فاتورة الدافع الأساسي لأول مرة الموفر. 

6. هل تريد العناية الرحمة BCBAs إلى فاتورة كل لقاء تقييم أو ينبغي أن يقدم على تجميع جميع لقاءات مع تقييم العمل المباشر وغير المباشر؟  
يجب على مقدمي اتباع ممارسات الفواتير العادية على النحو العناية الرحمة يمكن إدارة سواء. 

تخيل بيانات أكثر اكتمالا. . .

  • مختبرات المريض جديدة والسجلات سوى عدد قليل من النقرات بعيدا
  • تنبيهات في الوقت الحقيقي عندما يتم قبول احتياجات عالية منكم مريضا أو على تفريغها من المستشفى
  • تنسيق أفضل للفرق رعاية المرضى من خلال تبادل الكتروني آمن من الرسائل والمذكرات والسجلات

يبدو جيدا؟ لهذا السبب العناية الرحمة شراكة مع تبادل المعلومات الصحية في ولاية أريزونا

العناية رحمة شراكة مع تبادل المعلومات الصحية على مستوى الولاية في ولاية أريزونا (عجل). لا توجد رسوم المشاركة ويتضمن مشاركة هذه الفوائد رئيسية هي:

  • اتصال واحد لتوفير الوقت والموارد
    إجراء اتصالات مع الجهات الأخرى والمستشفيات والمختبرات المرجعية والخطط الصحية يستغرق وقتا وموارد قيمة من الممارسة الخاصة بك. اتصال واحد يوفر الوقت ويتيح نقل في الوقت الحقيقي من البيانات من اللقاءات المستشفى، نتائج المختبر المرجعي وغيرها من اللقاءات مزود المجتمع.
  • معلومات المريض جديدة
    اتصال HIE يوفر القدرة على عرض المعلومات الحالية والسجلات الطبية التاريخية في عجل. بالإضافة إلى ذلك، هذه المعلومات يمكن الاستعلام وتحميلها إلى السجلات الصحية الإلكترونية (EHR) من الممارسة الخاصة بك.
  • المعلومات في الوقت المناسب لتنسيق الرعاية
    الأطباء الذين يشاركون في HIE على مستوى الولاية يمكن أن "الاشتراك" إلى قائمة مرضى ارتفاع الحاجة الخاصة بهم أنهم بحاجة إلى تتبع عن كثب. معلومات عن أكثر من 90٪ من حالات دخول المستشفيات، التصريف، والتحويلات (ADTS)، يمكن للعجل بإرسال إشعار في الوقت الحقيقي من ADTS وكذلك النتائج المخبرية وتقارير نسخها.
  • اتصال آمن
    استخدام نظام البريد الإلكتروني للعجل في شهادة DirectTrust-HIPAA المتوافقة آمن يسهل تبادل سهل وآمن للمعلومات المريض بين مقدمي الخدمات، وأعضاء فريق الرعاية ومرافق الرعاية الصحية.

ما يلي هي الخدمات المتاحة من خلال عجل:

  • إنذار
    التبليغات المرسلة إلى الأطباء المعينين أو الأفراد استنادا إلى لوحة المريض. لجنة المريض هي قائمة الممارسة أو دافع المقدمة للمرضى / أعضاء كانوا يرغبون في تتبع. يمكن أن يكون تنبيهات في الوقت الحقيقي أو ملخص يومي / أسبوعي. وتشمل التنبيهات:
    • قبول المرضى الداخليين والتفريغ ونقل (ADT) تنبيهات
    • قسم الطوارئ (ED) تنبيهات زيارة
    • تنبيهات المتنقلة - تنبيهات المؤسسة التي محددة المريض / عضو قد تم تسجيله في منشأة أو ممارسة المتنقلة.
    • السريرية / اختبار مختبر تنبيهات النتيجة           
    • المريض توسيط البيانات الرئيسية TM (PCDH) تنبيهات - مثالية عند علاج المرضى الذين يسافرون إلى دول أخرى.
  • البريد الإلكتروني المباشر
    حسابات البريد الإلكتروني الآمنة التي توفر وسيلة للمستخدمين المسجلين لصرف المريض حماية المعلومات الصحية مع حسابات البريد الإلكتروني الأخرى المعتمدة DirectTrust. وكثيرا ما يستخدم البريد الإلكتروني المباشر لتلقي التنبيهات.
  • بوابة
    تأمين وصول على شبكة الإنترنت التي تتيح بيانات تفصيلية المريض ليتم عرضه من خلال بوابة على الانترنت.
  • تبادل البيانات
    واجهات إلكترونية بين نظم تتبع المريض وعجل. وتشمل خدمات تبادل البيانات:
    • أحادي الاتجاه تبادل
    • ثنائية الاتجاه تبادل
  • ملخص السريري
    A استمرارية شاملة من الوثيقة العناية (CCD) تحتوي على ما يصل إلى 90 يوما من المعلومات السريرية واللقاء أحدث المريض. وتشمل ملخصات السريرية:
    • ملخص الآلي السريرية             
    • الاستعلام / الاستجابة ملخص السريرية 
    • المريض محورها الرئيسية معلومات ملخص السريرية

لمزيد من المعلومات عن الخدمات عجل، زيارة www.healthcurrent.org/hieservices.

لدعم القرارات مراجعة المتزامنة للمرضى الداخليين، يستخدم العناية الرحمة وطنيا المعترف بها و / أو المعايير القائمة على الأدلة التي طورها المجتمع، والتي يتم تطبيقها على أساس احتياجات أفراد وخصائص نظام التسليم المحلي.

ويتم تدريب الموظفين ترخيص الخدمة التي لبت الضرورة الطبية على المعايير وتقبل المعايير ومراجعتها وفقا لسياسات وإجراءات العناية الرحمة.

يتم مراجعة معايير مجموعات سنويا لملاءمة لاحتياجات السكان العناية الرحمة وتحديثها حسب مقتضى الحال عندما وطنيا أو يتم تحديث المبادئ التوجيهية الممارسة السريرية المجتمعية.  وتشمل عملية المراجعة السنوية الممارسين المناسب في تطوير واعتماد، أو مراجعة المعايير. 

يتم تطبيق المعايير باستمرار، معتبرا الاحتياجات الفردية للأعضاء والسماح لإجراء مشاورات مع طلب الممارسين / مقدمي عند الاقتضاء. للمرضى الداخليين استعراض الرعاية الطبية، ويستخدم العناية الرحمة معايير المراجعة الطبية التالية بالترتيب المحدد:

  • المعايير المطلوبة من قبل الدولة المعمول بها او الجهات الرقابية الاتحادية
  • MCG ينطبق مثل دعم اتخاذ القرار الأساسي لمعظم التشخيصات السريرية والشروط
  • إيتنا السريرية سياسة نشرات (في CPB)، 
  • إيتنا مراجعة مجلس السريرية سياسة (أقران)

للمرضى الداخليين استعراض الرعاية الصحية السلوكية، MCP الاستخدامات، وفقا للترتيب المذكورة:

  • المعايير المطلوبة من قبل وكالة التنظيمية المطبقة الاتحادية والولائية
  • MCG، ASAM PPC-2R، CASII، LOCUS
  • إيتنا نشرات سياسة السريرية (CPBS)
  • إيتنا مراجعة مجلس السريرية سياسة (أقران)

Provider Information

Applied Behavior Analysis, also known as ABA, is one type of service that is used to improve or change behavior to help the member in a meaningful way. Treatment is based on the needs of the individual and family. The clinical team will develop a service plan that may include ABA and/or other services to help support and teach new skills to support caregivers in assisting the member to improve their own helpful behaviors, in addition to reducing behaviors that could affect learning or be harmful to the member.

ABA is a covered service for Mercy Care members. Members must receive ABA services from a provider in Mercy Care’s provider network. Medically necessary services, including ABA, are determined by the member’s Child and Family Team (CFT) or Adult Recovery Team (ART).

1. Which codes require a Prior Auth for ABA? 
Effective November 1, 2019, a prior authorization is required for Adaptive Behavior Treatment (CPT Codes 97153-97158). Adaptive Behavior Assessments (CPT Codes 97151 and 97152) will not require authorization. Service(s) rendered without authorization may be denied for payment.  

2. What is the standard timeframe of Prior Auth approval? 
Mercy Care will authorize services for 6 months at a time.  

3. Will Mercy Care require a specific ABA prior auth form to be used, and will clinical documentation be requested during review? 
Yes, Mercy Care developed an ABA PA form that is required for initial and re-authorization of services. Visit our website to access the form and list of clinical documentation required for authorization. 

4. Does Mercy Care require providers delivering ABA services to use the new CPT Adaptive Behavior and Treatment codes 97151-97158, 0362T and 0373T?  
Yes. Starting October 1, 2020, Mercy Care expects providers to utilize the CPT Codes 97151-97158, 0362T and 0373T when providing Adaptive Behavior Assessment and Treatment. For more descriptions on the codes, please use the following resources: 

 

Third Party Liability (TPL): 

1. Is the prior authorization for ABA only applicable when Mercy Care is primary or is it for secondary as well?  
Yes, prior authorization is required when Mercy Care is the primary funder for services. If the member has other primary insurance there is no authorization required. However, if the primary insurance does not cover the service or the member has exhausted their benefit, authorization will be required. Please note this on the authorization request form. 

2. When serving a family who has private insurance, how are co-pays and deductibles paid? 
AHCCCS will pay deductibles and copays to providers who are registered with AHCCCS and providing AHCCCS-covered services; this does not require a contract with AHCCCS. However, by registering, the provider agrees to not balance bill the insured (the member). If the contract between Mercy Care and the provider does not state otherwise, Mercy Care shall pay the lesser of the difference between: 

  • The Primary Insurance Paid Amount and the Primary Insurance rate, i.e. the member’s  copayment required under the Primary Insurance, OR 
  • The Primary Insurance Paid amount and the Contractor’s Contracted Rate 

3. How does a provider submit claims and get reimbursed for the ABA service delivery provided to the member? 
Please visit https://www.mercycareaz.org/providers/claims for information on submitting claims electronically or via mail. 

4. How do I coordinate care between plans to ensure children are getting medically necessary ABA services? 
To avoid barriers to member care and delays in provider reimbursements, AHCCCS has instructed Mercy Care to reimburse AHCCCS-approved children’s services (18 years and younger) at a primary level and pursue coordination of benefits via a post-adjudication reclamation process. ABA services are part of this process. Mercy Care encourages providers to submit an EOB from the primary plan with each claim; however, services will not be denied based on coordination of benefits. 

5. As a provider, I know the services I am providing are non-covered by the members primary insurance; however, the services appear to be covered by Medicaid.  Do I have to bill the primary insurance each time for a denial prior to billing Medicaid? 
The answer to this question depends on the services being provided. Mercy Care is aware that many behavioral health services are considered non-covered by Medicare and primary insurance plans. Services that begin with alpha characters H, S and T are part of our internal bypass system, where we will consider the services as primary and do not expect the provider to bill the primary insurance for a denial.  

Examples include but are not limited to: S5150 (Respite), and T1016 (case management). If the member has primary coverage, Mercy Care will override editing related to coordination of benefits and pay the services as primary when no primary explanation of benefits is attached to the claim.  

If the services are considered covered by the member’s primary plan, the provider is expected to bill the primary first so that the Medicaid plan can cost share. For remaining services being provided that do not begin with an H, S, or T, the provider is expected to bill the primary payer first. 

6. Does Mercy Care want BCBAs to bill each assessment encounter or should we submit an aggregate of all assessment encounters with direct and non-direct work?  
Providers should follow their normal billing practices as Mercy Care can administer either. 

Imagine more complete data . . .

  • New patient labs and records only a few clicks away
  • Real-time alerts when your high-needs patients are admitted or discharged from the hospital
  • Better coordination of patient care teams through secure electronic sharing of messages, notes and records

Sound good? That’s Why Mercy Care is partnering with Arizona’s Health Information Exchange

Mercy Care is partnering with Arizona’s statewide health information exchange (HIE). There are no participation fees and participation includes these key benefits:

  • One connection to save time and resources
    Making connections to other providers, hospitals, reference labs and health plans takes time and valuable resources from your practice. One connection saves time and allows real-time transfer of data from hospital encounters, reference lab results and other community provider encounters.
  • New patient information
    Connection to the HIE provides the ability to view current information and historical medical records in the HIE. Additionally, this information can be queried and downloaded to the electronic health record (EHR) of your practice.
  • Timely information to coordinate care
    Clinicians who participate in the statewide HIE can “subscribe” to a list of their high-need patients that they need to track closely. With information on more than 90% of hospital admissions, discharges and transfers (ADTs), the HIE can send a real-time notice of ADTS as well as lab results and transcribed reports.
  • Secure communication
    The use of the HIE’s DirectTrust-certified, HIPAA-compliant secure email system facilitates the easy and secure exchange of patient information between providers, care team members and healthcare facilities.

The following are the services available through the HIE:

  • Alert
    Notifications sent to designated clinicians or individuals based upon a patient panel. A patient panel is a practice or payer provided list of patients/members they wish to track. Alerts can be real-time or a daily/weekly summary. Alerts include:
    • Inpatient admission, discharge, transfer (ADT) Alerts
    • Emergency Department (ED) visit Alerts
    • Ambulatory Alerts – alerts your organization that a specific patient/member has been registered at an ambulatory facility or practice.
    • Clinical / Laboratory Test Result Alerts           
    • Patient Centered Data Home TM (PCDH) Alerts – ideal when treating patients who travel to other states.
  • Direct Email
    Secure email accounts that provide the means for registered users to exchange patient protected health information with other DirectTrust-certified email accounts. Direct Email is often used to receive Alerts.
  • Portal
    Secure web-based access that allows detailed patient data to be viewed through an online portal.
  • Data Exchange
    Electronic interfaces between patient tracking systems and the HIE. Data exchange services include:
    • Unidirectional Exchange
    • Bidirectional Exchange
  • Clinical Summary
    A comprehensive Continuity of Care Document (CCD) containing up to 90 days of the patient’s most recent clinical and encounter information. Clinical Summaries include:
    • Automated Clinical Summary             
    • Query/ Response Clinical Summary 
    • Patient Centered Data Home Clinical Summary

For more information on the HIE Services, visit www.healthcurrent.org/hieservices.

To support inpatient concurrent review decisions, Mercy Care uses nationally-recognized and/or community-developed, evidence-based criteria, which are applied based on the needs of individual members and characteristics of the local delivery system.

Service authorization staff that make medical necessity determinations are trained on the criteria and the criteria are accepted and reviewed according to Mercy Care policies and procedures.

Criteria sets are reviewed annually for appropriateness to the Mercy Care population needs and updated as applicable when nationally or community-based clinical practice guidelines are updated.  The annual review process involves appropriate practitioners in developing, adopting, or reviewing criteria. 

The criteria are consistently applied, considering individual needs of the members and allow for consultations with requesting practitioners/providers when appropriate. For inpatient medical care reviews, Mercy Care uses the following medical review criteria in the order listed:

  • Criteria required by applicable state or federal regulatory agency
  • Applicable MCG as the primary decision support for most clinical diagnoses and conditions
  • Aetna Clinical Policy Bulletins (CPB’s), 
  • Aetna Clinical Policy Council Review (ad hoc)

For inpatient behavioral health care reviews, MCP uses, in the order listed:

  • Criteria required by applicable federal and state regulatory agency
  • MCG, ASAM PPC-2R, CASII, LOCUS
  • Aetna Clinical Policy Bulletins (CPBs)
  • Aetna Clinical Policy Council Review (ad hoc)